الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / معرفة نوع الجنين بدون إجراء السونار
جدول الحمل الصيني
جدول الحمل الصيني

معرفة نوع الجنين بدون إجراء السونار

يوجد الكثير من الجداول العالمية التي تساعد في حساب أشهر الحمل بالنسبة للمرأة الحامل، وقد اختلف الكثير حول العالم في طريقة معرفة وتحديد نوع الجنين في الفترة الماضية، حيث كان يسعى الكثير في السابق إلى معرفة نوع الجنين إذا كان ذكر أم أنثي، حيث كان يتفاخر الكثير بأن زوجته تحمل ذكر، وذلك بدون معرفة نوع الجنين، والآن أصبح الأمر سهل بشكل كبير في معرفة نوع الجنين من خلال السونار.

كما اعتمد القدماء على عدد من الطرق التقليدية والتي تساعد في معرفة نوع الجنين، ومنها شكل وهيئة بطن المرأة الحامل، ولكن اعتمد الكثير في آسيا على جدول الحمل الصيني والذي سوف نستعرضه لكم اليوم.

معلومات عن جدول الحمل الصيني

جدول الحمل الصيني، هو أحد الجداول القديمة لمعرفة وتحديد نوع الأجنة، حيث اعتمد عليه الصينيون، من أجل العمل على تحديد نوع الأجنة، وذلك قبل ظهور الأجهزة الحديثة والتي بدأت في الكشف عن أنواع الأجنة بشكل سريع، حيث كان الجدول صحيح بنسبة كبيرة تصل إلى 95 بالمئة، وهي نسبة كبيرة للغاية بالنسبة للوقت الذي ظهر الجدول، حيث كان الطب الصيني الشعبي القديم من أهم الطب في العالم.

جدول الحمل الصيني
جدول الحمل الصيني

ونظام تحديد نوع الجنين في جدول الحمل الصيني، سهل للغاية، حيث يتم من خلال شقين أولهما العمل على تحديد سن الأم وشهر الولادة، ولكن ليس بالتاريخ الميلادي، ولكن بالتاريخ الصيني حيث يوجد عدد سنوات العمر الصينية، والتي تختلف عن سنوات العمر التقليدية، والمعروفة باسم الشهور الشمسية.

ويوجد الشهور الصينية والتي تعمل على زيادة الشهور الشمسية، حيث تكون حساب المواعيد بطريقة سهلة للغاية، وهي قيام السيدة بزيادة عام ميلادي كامل عن عمرها الحالي ليكون هو العمر القمري ويمكن من خلالها الحساب.

توضيح لحساب العمر القمري

العمر القمري هو أزيد عن العمر الحالي بعام كامل، حيث إذا كان عمر المرأة الحامل الميلادي هو 30 عام، فإن الحساب بالعمر القمري يصبح 31 عام، ومن خلال الحسبة البسيطة يمكن للسيد معرفة عمرها القمري وهي الخطوة الأولى من أجل تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني، والخطوة الثانية هي العمل على معرفة موعد الولادة أو موعد التخصيب، كما تستطيع من خلاله معرفة شهر الولادة وهي الخطوة الثانية لتحديد نوع الجنين.

وتسطيع السيدة الحامل، معرفة نوع الجنين من خلال جدول الحمل الصيني، من خلال الحساب الموضح في الجدول، كما أن هناك جداول صينية للحمل أيضاً كثيرة ويمكنك من خلال البحث العثور عليها وحساب مواعيد الحمل ومعرفة نوع الجنين بدون الذهاب إلى الأطباء وعمل السونار.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

هل تعلم ما هي اسباب تسمم الحمل؟ هذه الحالة نادر ما تحدث ولكن تتعرض لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *