الرئيسية / الأسرة / العناية بالشعر / طرق تكثيف الشعر في المنطقة الأمامية
تكثيف الشعر

طرق تكثيف الشعر في المنطقة الأمامية

تكثيف الشعر

تكثيف الشعر ، من أهم ما تبحث عنه النساء من أجل الحصول على شعر مميز ورائع مع العمل على تكثيف الشعر في المنطقة الأمامية للحصول على شكل مميز متناسق.

يسبب انسحاب الشعر الي الخلف في احراج الكثير حيث انه لا يفرق بين كبير او صغير ومن الممكن ان يصيب الفئات العمرية المختلفة سنتعرف علي طرق استعادة شعر مقدمة الرأس في هذا المقال.

في البداية يجب معرفة الاسباب التي تؤدي الي سقوط شعر مقدمة الرأس والتي قد تكون في الاغلب وراثية, ومن الممكن ايضا ان يكون السبب كثرة استخدام مكواه وسشوار الشعر مما يؤدي الي ارهاق بوصيلة الرأس, كذلك يسبب تحكيم رباطة الشعر الي سقوطه من الامام.

نصائح للحد من سقوط شعر مقدمة الرأس:

  • تجنبي استخدام الكيراتين لاضراره ببصيلة الرأس.
  • تجنبي استخدام الاكسجين لصبغ الشعر حيث انه يرهق الرأس ويدمر البوصيلات ويعمل علي تقصيف الشعر.

وصفات المعالجة لسقوط شعر مقدمة الرأس:

  • اتبعي نظاما علاجيا لمدة لا تقل عن ستة أشهر بمزج زيت الخروع والسمسم الي منقوع عشبة الكثيرا واتركيها علي شعرك مدة لا تقل عن ساعه ثم قومي بغسل شعر الرأس جيدا.
  • اخلطي عددا من الزيوت الطبيعية مثل ( الجرجير, الحلبة, الخروع, اللوز, الثوم ) ثم دلكي شعرك بها جيدا واتركيها ثلاث ساعات علي فروة رأسك ثم قومي بغسل الشعر جيدا.

تكثيف الشعر

  • قومي بتحضير عصير بصلة واضيفي اليها ملعقه صغيرة من قطع الثوم ونصف كوب من الحلبة ونصف ملعقه من دهن الورد يمكن شراءه من العطار ونصف كوب من زيت الاس ونصف كوب من زيت جوز الهند,كذلك اضيفي نواة التمر والطريقة هي ان تقومي بتحميص نواه التمر وخلط المكونات السائلة سويا والاخري سويا وضعيهم في وعاء ودلكي شعرك بتلك الوصفة.
  • يستخدم المايونيز لعلاج سقوط شعر مقدمة الرأس فقط قومي بدهن المايونيز في المناطق المتضررة لمدة ساعتين علي الاقل وقومي غسل الشعر جيدا, كرري تلك التجربة مرتين اسبوعيا.
  • اخلطي زيت الزيتون مع فصوص الثوم المفروم بمقدار ملعقة كبيرة ودلكي الاماكن المتضررة من سقوط الشعر وقومي بالغسل بعدها.
  • يعد الجرجير من الوصفات الرائعة للتخلص من تلك المشكلة فقط قومي بضرب الجرجير المضافة اليه ماء قليلا في الخلاط وادهني الاماكن المتضررة ثم قومي بغسل الشعر وكرري تلك التجربة مرتين علي الاقل اسبوعيا.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *