الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / الأسرة / العناية بالطفل / طريقة خفض درجة حرارة الطفل بسرعة
خفض درجة حرارة الطفل

طريقة خفض درجة حرارة الطفل بسرعة

ارتفاع درجة حرارة الطفل من الامور المزعجة للأم، فبكاء الرضيع أو الطفل نظرأ لأرتفاع درجة حرارته، يسبب توتر للاسرة، كما أن ارتفاع حرارة الجسم قد تؤدي لزيادة فترة النوم للرضيع والطفل، لذا فيجب علي الام الانتباه من هذا المرض، وهذا ما سنوضحه من خلال موضوعنا.

أسباب ارتفاع درجة الحرارة للرضيع والطفل:

  • تعد التطعيمات الاجبارية بالوحدة الصحية سبباً أساسياً لارتفاع درجة حرارة الرضيع، فيجب علي الآم أن تقدم للطفل الدعم الكامل في تلك المرحلة، نظرا لصعوبتها علي الطفل، الا ان هذا الامر ليس به خطورة، فهو وارد الحدوث ويتكرر مع كل تطعيم عند جميع الاطفال، يمكن للام ان تقدم خافض الحرارة والذي يصفه لها الطبيب، كما يمكنك عمل كمادات نشا في منطقة التطعيم، كذلك قدمي لطفلك كمادات الماء ويمكنك استبدالها باللاصقة الخافضة للحرارة والتي تباع في الصيدليات.
  • أرتفاع درجة الحرارة للرضيع، يكون أحد أسباب التسنين للطفل والذي يصاحبه الشعور بالانزعاج للطفل، كذلك يكون مصاحب للاسهال، في تلك الحالة قدمي خافض الحرارة، واتركي طفلك يمر بتلك المرحلة الصعبة بسلام، قومي بإرضاع صغيرك مرات عديدة من أجل تخفيف الالم وخفض حرارته، وأستخدمي الكمادات واللاصق الخافض لانهاء تلك الحالة في وقت قصير.

خفض حرارة الطفل

  • أرتفاع درجة الحرارة نتيجة الاصابة بنزلات البرد واحتقان الزور، تعد تلك الحالة هي الاكثر انتشار بين الاطفال الاكبر سنا، وهنا يجب التنويه ان الطفل لابد من ان يذهب للطبيب علي الفور، من أجل معالجة الحالة التي تسببت في ارتفاع الحرارة، فالمسكنات وخافض الحرارة وحدهم غير قادرين علي انهاء المرض، بل لابد من معالجة نزلات البرد، واحتقان الزور، وغيرهم من الامراض التي تكون أحد عوارضها هو ارتفاع درجة الحرارة.
  • ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ قد يحدث نتيجة حالة الطقس الحار، أو تعرض جسم الطفل لتيار هواء مفاجيء، قومي باعطاء الطفل خافض للحرارة وقدمي له السوائل اللازمة والمشروبات المفيدة الطبيعية التي تساهم في التخلص من درجة الحرارة المرتفعه، كذلك فان الكمادات بالمياه الجارية يساهم في معالجة تلك الحالة للطفل، وفي حال عدم الاستجابة للخافض مدة 24 ساعه عليكِ اللجوء للطبيب علي الفور.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

خطوات تحميم الطفل الرضيع

تحميم الطفل الرضيع عندما تكوني أم جديدة تحتاجي حينها إلى كل نصيحة تقال لكي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *